-->
مدونة أرباحنا مدونة أرباحنا

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الفيس بوك والتسويق على الانترنت


من اهم العوامل التى تساعدك على نشر موقعك والارتقاء به بين المواقع والمدونات الاخرى , هى المواقع ألاجتماعيه , وهنا فى هذا المقال سنتحدث عن الفيس بوك (Facebook) .



ما هو الفيس بوك وكيفيه استخدامه فى ارتقاء مدونتك ولكن الكثير منكم سينظر الى صفحه المدونه على الفيس ويقول اذا لماذا لا توفر هذة النصائح لنفسك اولا . سنتحدث عن هذا المشاكل التى تواجه الاشخاص الذين ينشرون صفحاتهم عى الفيس بوك , وسأعرض بعض الاسباب التى منعت صفحتى من ان تنتشر وعدم قدرتى على معالجتها بسبب ضيق الوقت والامكانيات لدى . اذا اذا كان لديك الوقت الكافى لادارة مدونتك وايضا ادارة صفحتك على الفيس بوك ولديك الامكانيات المناسبه واقصد هنا الامكانيات الماليه والبشريه حتما ستنتشر صفحتك ولكن ليس كتلك الصفحات الموجودة على الفيس بوك ويوجد اسباب لذلك اذا دعنا نتحدث عنها .




فى البدايه ما هو الفيس بوك الذى يتحدث عنه الجميع والذى قامت عليه اغلب الثورات العربيه وتحديدا الثورة المصرية , اظن ان ابسط تعريف له انه شبكه تواصل اجتماعى للتعارف على اشخاص جدد ولتلتقى اصدقائك القداما , ولكن بالنسبه للعمل هو من اهم الادوات التى تستخدم فى التسويق للمواقع والمنتديات والمنتجات والمقالات على الانترنت وليس هذا فقط بل ايضا البرامج التليفزيونيه , ومن اكثر الخدمات قوة التى يقدمها الفيس بوك هو انك تستطيع ان تتابع اخبار الشخصيات السياسيه المرموقه وايضا الشخصيات الدينيه بمعنى عام الشصيات العامه فى المجتمع .




والان اعتقد ان جميعنا نستخدم الفيس بوك الاستخدام العادى لصفحاتنا الشخصيه واكثرنا يعلم ما هى مزاياه وعيوبه وهذا ليس ما نريد الحديث عنه , لان ما نريد الحديث عنه فعليا هو كيفيه استخدامه ليدير عليك الربح او كيفيه استخدامه فى الترويج لمنتجاتك وشركتك او مدونتك لو كنت مثلى .

الفيس بوك يقدم الكثير الكثير من المميزات التى قد تساعد اى شخص على الارتقاء بمستوى عمله او موقعه فعلى سبيل المثال تعطيك بيئه تسمى الصفحه (Facebook page) ومن خلال تلك البيئه تستطيع ان تقوم بوضع اخبارك واخبار منتجاتك لتنشرها لجمهورك .

اذا ما المشكله , انت لديك موقع واصبح الان لديك صفحه على الفيس ولكن الصعوبه تكمن فى كيفيه نشر هذة الصفحه وليس فى عملها , فإنشائها لن يأخذ من وقتك بضع دقائق اذا المشكله الكبرى تكمن فى نشر هذة الصفحه والوصول الى اكبر عدد ممكن الزبائن لمنتجك او الزوار لموقعك .
الطريقه الاكثر فاعليه لهذا فعلا هى الاعلانات , نعم اعلانات الفيس بوك , انها الطريقه الانسب للحصول على مشتركين لصفحتك الذى بدورة سيفيد موقعك او عملك .



الاعلانات ليست بالباهظه وهى فعاله جدا وستفيد صفحتك كثيرا ولكن عليك ان توظف مختص ليقوم لك بالحمله الاعلانية حتى لا يحدث اى اخطاء . اذا كلنا نعرف عن الاعلانات فى الفيس بوك ولكن ما اهم من الاعلانات هو المحتوى الذى يتم وضعه على الصفحه .
لقد سألتنى فى بدايه المقال , اذا لماذا لا تستخدم تلك انصائح لنفسك على صفحه مدونتك ؟ ها هى الاسباب , فى البدايه اهتمامى ليس كبير جدا بالمدونه ومحتواها فكيف لى ان اضع محتوى للصفحه ايضا .



يظن بعض الاشخاص ان المحتوى الذى يوضع على الصفحه على الفيس بوك هو نفس المحتوى الذى يوضع فى الموقع , ولكن هذا خطا كبير فإذا كان هذا الشخص الذى يزور صفحتك يحب المواقع وطريقه عرضها للمواضيع , ما كان لجأ الى الفيس بوك والبحث عن محتوى أخر بداخله . بالطبع قد يكون الشخص يبحث فى المواقع تارة وفى الفيس تارة ولكن اذا تشابه المحتوى بين الموقع والصفحه أذا لابد ان تحدث مشكله ويقل عدد زوارك .
اذا المحتوى هو من اهم الاشياء بل اهمها على الاطلاق , لانك اذا اطلقت حملتك الاعلانيه دون الترتيب لمحتوى جيد لصفحتك ستخسر مالك ووقتك معا .
اذا لنفترض انك قمت بعمل صفحه وبدأت فى وضع محتوى عليها , كيف يكون هذا المحتوى جيد , من الممكن ان يكون جيد فى رأيك ولكن ليس جيد فى نظر زوارك , اذا الحل ان تقوم بعمل دراسه عن العملاء المستهدفين لمنتجك او الزوار المستهدفين لصفحتك قبل البدا فى وضع المحتوى .


اعتقد ان هناك الكثير الكثير من الاشياء التى يجب التحدث عنها فى الفيس بوك ولكن لنكتفى الان بعمل صفحه وعمل دراسه للزوار المحتملين ووضع محتوى جيد وسأقوم بعمل موضوع منفصل عن دراسه العملاء وموضوع اخر عن المحتوى وكيفيه ترتيبه ووضعه بشكل جيد حتى يجذب الزوار .
ahmedيقول...

تدوينة مفيدة
وقالب رائع .. بالتوفيق
(قم بالتعليق ايضا فى المدونات الاخرى للخطة)
http://livegy.blogspot.com

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

مدونة أرباحنا

2016